ترشيح السبسي للانتخابات الرئاسية ممثلا لنداء تونس: رضا بالحاج يوضح

 بسام حمدي-

قال القيادي بحركة نداء تونس رضا بالحاج، اليوم الاربعاء، إن حركة نداء تونس لم تقرر رسميا ترشيح الباجي قائد السبسي للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأفاد بالحاج في تصريح لحقائق أون لاين بأن المؤتمر الانتخابي الأول لحركة نداء تونس سيحدد المرشح الرئاسي للحزب وسيتم خلاله الاعلان عنه.

وذكر رضا بالحاج أنه لم يتم الى حد الآن التشاور مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بخصوص ترشيحه لرئاسة الجمهورية مبرزا وجود توافق مبدئي داخل حول ترشيح السبسي اذا رغب في الترشح لسباق الرئاسيات.

وذكر ذات المتحدث أن التصريحات التي أدلى بها قياديون بحركة نداء تونس والمتعلقة بترشيح السبسي من طرف نداء تونس للرئاسيات هي تصريحات فردية ولا تعتبر قرارا رسميا للحزب.

والباجي قائد السبسي هو الرئيس الشرفي لحركة نداء تونس ومؤسسها رفقة عدد من الشخصيات السياسية الأخرى.

ورغم مضي حوالي 7 سنوات على تأسيسه، فشل حزب نداء تونس في عقد مؤتمره الانتخابي الأول بسبب خلافات داخلية.

وذكرت حقائق أون لاين في مقال سابق نقلا عن مصدر مقرب من رئيس الجمهورية أن السبسي قد حسم أمره في ما يخص ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأفادنا ذات المصدر الموثوق به بأن الباجي قائد السبسي قد قرر عدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة وعدم خوض السباق الانتخابي نحو قرطاج من جديد.

وخيّر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عدم الإعلان عن نيته بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية قبل فترة طويلة من موعد اجرائها لتجنب احداث جدل سياسي واسع، طبقا لذات المصدر.

وأعلم السبسي بعض الشخصيات المقربة منه بعدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في سنة 2019.

وقبل فترة قصيرة من اجراء الانتخابات الرئاسية القادمة، لا تقل عن شهرين، سيعلن الباجي قائد السبسي عن عدم ترشحه للاستحقاق الانتخابي الرئاسي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.