أعضاء نقابة التعليم الثانوي يدخلون في اعتصام مفتوح بمقر وزارة التربية

 بسام حمدي-

دخل أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الثانوي وبعض الكتاب العامين للفروع في إعتصام بالمقر المركزي لوزارة التربية بالعاصمة احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم.

وقال الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي، نبيل الحمروني، إن أكثر من 35 أستاذ تعليم ثانوي قد دخلوا اليوم في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة التربية تنديدا بعدم قيام الوزارة بتحقيق مطالب الأساتذة وبطرد عدد من المدرسين طردا تعسفيا.

وشدد الحمروني على الاعتصام سيكون مفتوحا الى حين الاستجابة الى مطالب أساتذة التعليم الثانوي التي طرحوها عن طريق الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

واعتبر أن مماطلة وزراة التربية في عدم تحقيق مطالب المدرسين وعدم تطبيق الاتفاقيات المبرمة مع الجامعة سببا رئيسيا في أزمة الثانوي.

كما أفاد بأن الجامعة ستعتمد كل الأشكال الاحتجاجية التصعيدية السلمية في سبيل الدفاع عن الأساتذة، وفق تعبيره.

للإشارة فإن نقابة التعليم الثاني قاطعت إجراء امتحانات الثلاثي الأول كما هددت بمقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني احتجاجا على عدم تلبية مطالب الأساتذة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.