يوم احتجاجي وطني لأكثر من 4 ملايين وليّ

مروى الدريدي-

يعتزم حوال 4 ملايين ونصف من أولياء التلاميذ الخروج في مسيرات احتجاجيّة على نطاق وطني، يوم الخميس 24 جانفي 2019، استجابة لدعوة تنسيقية أولياء غاضبون.

وقال المنسق الوطني لأولياء غاضبون حسن عبد العزيز الشك، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 21 جانفي 2019، إن اليوم الوطني سيشمل العاصمة وذلك بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي، وأيضا الجهات وتحديدا بالساحات العامّة.

واعتبر محدثنا أن إعلان السنة البيضاء سيكون بمثابة الكارثة التي ستحلّ على المنظومتين التربوية والجامعيّة، مبينا أن المطلب الأساسي الذي سيرفع يوم 24 جانفي 2019، هو عودة التلاميذ للدراسة في ظرف 48 ساعة على أقصى تقدير.

ودعا حسن عبد العزيز الشك رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، إلى التحرّك العاجل إزاء الوضع الخطير الذي يهدّد مستقبل التلاميذ.

ولفت إلى أن التلميذ صار عُرضة إلى التأثير خاصة وأنّ الشعارات التي رفعت في تحركاتهم الاحتجاجية الأخيرة بعيدة عن مطالبهم الحقيقيّة.   

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.