اليعقوبي يتغيب للمرّة الثانية على جلسة بالبرلمان بخصوص أزمة التعليم الثانوي

مروى الدريدي-

تغيب الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي للمرّة الثانية على التوالي على جلسة استماع له في لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي، بمجلس نواب الشعب، وفق تأكيد عضو اللجنة النائب نسرين العماري.

وقالت العماري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 11 جانفي 2019، إنّ لسعد اليعقوبي اتصل صباحا واعتذر بسبب إلتزام له في ولاية صفاقس، مشيرة إلى أن الدعوة لحضوره إلى البرلمان أرسلت له منذ مدّة لكن النقابة قالت إنها قد بلغتها منذ يومين فقط، لذلك لم يستطع تأجيل نشاطه في صفاقس.

وأفادت محدثتنا بأن لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي إجتمعت بوزير التربية واستمعت إليه بخصوص أزمة التعليم الثانوي واطلعت على وجهة النظر الحكومية، ثم طلبت من الطرف النقابي المتمثل في شخص الكاتب العام لسعد اليعقوبي للحضور إلى البرلمان للاستماع إليه لكنه تغيب لمرتين على التوالي، مشيرة إلى أن الجلسة تأجّلت إلى يوم 16 جانفي 2018.

ولفتت إلى أنه سيتم سماع اليعقوبي بخصوص أزمة التعليم الثانوي وتعطل لغة الحوار مع وزارة التربية وليفسّر أسباب التصعيد، كما سيحاول النواب تقريب وجهات النظر بين الطرفين ومحاولة إيجاد حل بوصفهم يمثلون السلطة التشريعية.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي نشرت تنويها واعتذارا على صفحتها الرسمية على الفايسبوك جاء أن "الجامعة العامة للتعليم الثانوي تلقت مساء أمس دعوة من لجنة التربية في مجلس نواب الشعب للحضور اليوم في حدود الساعة العاشرة صباحا، ولئن عبرت الجامعة العامة عن تثمينها لهذه الدعوة وشكرها لكل من سعى إلى إتاحة الفرصة للطرف النقابي لشرح وجهة نظره في كل استحقاقات القطاع فإنها اعتذرت عن الحضور أمام التزامها المسبق بحضور التجمع التضامني مع اعتصام جهة صفاقس وكذلك مساندة قطاع التعليم العالي في ما قرر من اعتصام في وزارة التعليم العالي، وستعمل الجامعة على التنسيق مع أعضاء اللجنة لتحديد موعد جديد".

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.