المرزوقي يقاضي الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش

أعلن رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي، مقاضاة الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش واذاعتين خاصتين.

وأفاد المرزوقي في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، اليوم الجمعة 4 جانفي 2019، انه كا متأكدا من انتشار اشاعات حول "قبض المرزوقي لملايين الدولارات في صفقة الغواصات النووية التي باعتها تونس لجمهورية بوركينا فاسو”.

وقال في ذات التدوينة، إنه "قرر مقاضاة الإذاعتين الخاصتين، شمس أف أم، وكاب أف أم، بسبب ما نشراه نقلا عن الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، حول قيامه بتسليم الأرشيف الرئاسي لدولة أجنبية".

مشيرا الى انه قرر مقاضاة  الإذاعتين المذكورتين لأنه" لا يمكن لأحد أن يتّهمني اليوم بأنني أحارب الصحافة والرأي الحر وإنما أنا الآن مواطن له الحق في الحماية القانونية"، كما اكد رفضه اعتذار سعيدة قفراش ومقاضاتها  على خلفية تصريحاتها مشيرا الى " التشويه على الملأ في وقت الذروة يسمعه مئات الآلاف ويرسخ في ذاكرة بعض الآلاف من الناس الطيبين ثم الاعتذار المحتشم في صفحة يقرأها المئات عندما تكتشف الكذبة".

كما طالب المرزوقي رئيس الجمهورية بصفته مواطنا وليس كرئيس سابق " بالتأكّد من أن وجود مستشار زيّف فيديو ادعى فيه أنني أطالب بحرق البلد ووجود مستشارة تتكلم في كبريات الأمور السياسية انطلاقا من إشاعات، أمر يخدم صورته وصورة الدولة والهيبة التي جعل من استرجاعها ركنا أساسيا في حملته الانتخابية".

وطالب القضاء "بالوقوف ضدّ أي ضغط لقبر شكوى الفيديو المدلس المورط فيه السيد بن نتيشة وصحافيين من بينهم هذا الذي سمح بشتمي ورفض للسيدة درة اسماعيل حق الرد على المباشر"، حسب نص التدوينة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.