الإعلان عن قرارات جديدة تخص اعتصام الناجحين غير المباشرين في شركة فسفاط المكناسي

يسرى الشيخاوي-

 

أفضت الجلسة التي حضرها نواب عن جهة سيدي بوزيد وممثلين عن الناجحين  في مناظرة شركة فسفاط المكناسي وممثلين عن شركة فسفاط قفصة ووالي سيدي بوزيد  إلى تعيين موعد لإمضاء عقود الناجحين، وفق ما أفاد به نسيم الغابري أحد الناجحين في المناظرة.

وقال الغابري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 04 جانفي 2019، أنّه تقرر إمضاء العقود وتحيين عقد المقاول يوم 15 جانفي الجاري  كما تقرر انطلاق العمل في شركة فسفاط المكناسيفي شهر أفريل المقبل، على حدّ قوله.

 

وأشار محدّثنا إلى انّه سيتم تعليق الاعتصام الذي كان من المزمع تنفيذه أمام مقر وزارة الصناعة، مقابل مواصلة الاعتصام في مدينة المكناسي، مع العلم وأن المنتدبين غير المباشرين في منجم فسفاط المكناسي قد انطلقوا  ، يوم الأربعاء،  في مسيرة إلى تونس العاصمة سيرا على الأقدام، تنديدا بسياسة التسويف التي تنتهجها السلطات في علاقة بملفّ مباشرتهم.

 

ويعتصم المحتجون في مدينة المكناسي التابعة لولاسية سيدي بوزيد منذ ما يقارب الستة أسابيع للضغط على السلطات للتسريع في مباشرتهم الفعلية للعمل خاصة وأنّهم أمضوا عقودا مع الشركة منذ ما يزيد عن السنة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.