قبلي: إطارات وأعوان المعهد العالي للدراسات التكنولوجية في إضراب لمدة 3 أيام

قسم الأخبار-
دخل إطارات وأعوان المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي اليوم الخميس 3 جانفي 2018 في إضراب بثلاثة أيام بالتزامن مع فترة اجراء الطلبة للامتحانات احتجاجا منهم على مماطلة وزارة الاشراف في الاستجابة لطلبهم بتطوير قطاع التعليم العالي بالجهة، وفق ما أكده الكاتب العام للنقابة الاساسية للتعليم العالي توفيق بن محمد لوات.
 
وأشار بن محمد إلى أن هذه الخطوة التصعيدية في تحرك إطارات وأعوان المعهد العالي للدراسات التكنولوجية والحي الجامعي "سبقت في موفى سنة 2018 بتحركات أخرى انطلقت بوقفات احتجاجية ثم تنفيذ اضراب مطلع شهر ديسمبر المنقضي".
 
وأضاف أن المطلب الاساسي الذي تم رفعه في مختلف هذه التحركات "تطوير قطاع التعليم العالي بالجهة عبر إحداث مؤسسات جديدة وشعب نوعية تتماشى مع الجهة على غرار شعب في الطاقات البديلة والفلاحة والصناعات الغذائية التحويلية"، وبين أن "طاقة استيعاب الحي الجامعي بقبلي تصل الى 800 طالب في حين تتجاوز طاقة استيعاب المعهد العالي للدراسات التكنولوجية 1000 طالب وفي المقابل لا يؤمه خلال هذا الموسم الدراسي إلا أقل من 100 طالب بسبب عدم وجود شعب محفزة للطلبة على اختيار التوجه نحو الجهة".
 
كما تشمل المطالب المرفوعة من قبل الاطارات والعملة ايضا "الانتداب الفوري لعون حفظ صحة بمطعم الحي الجامعي، وتوفير حافلة خاصة بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية، فضلا عن تفعيل المنشور عدد 37 المتعلق بالمساعدات الاجتماعية للاطارات والاعوان مع تمكينهم من وصولات الاكل".
 
يشار إلى أن الاضراب لم يمنع الطلبة من إجراء الامتحانات التي أمن توزيع وثائقها على الأساتذة مدير المؤسسة الجامعية.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.