صور/ خطوة احتجاجية جديدة للمنتدبين غير المباشرين في منجم فسفاط المكناسي

يسرى الشيخاوي-
 
انطلق اليوم المنتدبون غير المباشرين في منجم فسفاط المكناسي في مسيرة إلى تونس العاصمة سيرا على الأقدام، تنديدا بسياسة التسويف التي تنتهجها السلطات في علاقة بملفّ مباشرتهم، وفق ما اكّده حسان الساكري احد المعتصمين.
 
وقال الساكري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 02 جانفي 2019، ان 25 شخصا من ين المنتدبين غير المباشرين في شركة فسفاط المكناسي والذي يبلغ عددهم 164 توجّهوا إلى العاصمة تونس فيما يواصل الآخرون الاعتصام في المكناسي.
 
وأضاف انّ المحتجّين الذين توجّهوا إلى العاصمة سيعتصمون أمام مقر وزارة الصناعة ولن يغادروه إلا إذا تم تفعيل مطلبهم في مباشرة العمل، مشيرا إلى أنهم تم التنسيق مع نواب سيدي بوزيد للقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
 
وأكّد في سياق متّصل انّ المنتدبين غير المباشرين في شركة فسفاط المكناسي لن يتراجعوا عن الاعتصام وسيمضون في الاحتجاج سلميا إلى حين تحقيق مطلبهم، وفق قوله.
 
ويعتصم المحتجون في مدينة المكناسي التابعة لولاسية سيدي بوزيد منذ ما يقارب الستة أسابيع للضغط على السلطات للتسريع في مباشرتهم الفعلية للعمل خاصة وأنّهم أمضوا عقودا مع الشركة منذ ما يزيد عن السنة.
 
وينص عقد العمل على أنّه يمنع على المنتدبين ممارسة أي نشاط آخر أو التعاقد مع الصناديق الاجتماعي، وهو ما من شأنه أن يتسبّب في تدهور وضعياتهم الاقتصادية.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.