سميرة الشواشي: لا علم لي بوجود نوايا لدى نواب الاتحاد الوطني الحر للانسحاب من نداء تونس

 بسام حمدي-

أكدت القيادية بحركة نداء تونس سميرة الشواشي، اليوم الاربعاء، أنه لا علم لها بوجود نوايا لدى بعض نواب الاتحاد الوطني الحر سابقا للانسحاب من الكتلة البرلمانية لنداء تونس.

وأفادت سميرة الشواشي في تصريح لحقائق أون لاين بأن نواب حزب الاتحاد الوطني الحر في اتصال مستمر مع سليم الرياحي مبرزة أنه "لا علم لها بوجود تململ في صفوفهم أو نوايا لمغادرة حزب نداء تونس".

كما قالت الشواشي" لم أسمع بوجود نوايا لدى نواب  الوطني الحر سابقا لمغادرة نداء تونس".

وذكّرت سميرة الشواشي أن عملية اندماج الحزبين لم تكن سهلة نظرا للاختلاف في الأراء بشأن قرار انصهار حزب الاتحاد الوطني الحر في حزب نداء تونس مقابل تلاشيه تماما عن المشهد السياسي.

وأشارت الى أن درجة الرضاء عن عملية اندماج الحزبين لدى أعضاء حزب الاتحاد الوطني الحر لم تكن بنسبة مائة بالمائة، مضيفة أن الموافقة على الاندماج تمت في اطار تأكيد أبناء الوطني الحر على ضرورة التحام الأحزاب التقدمية في مشروع سياسي موحد.

وفي سياق متصل، بينت القيادية بحزب نداء تونس أن عملية اندماج حزبي النداء و الاتحاد الوطني الحر سابقا قد أُستكملت على مستوى النطاق الوطني مبرزة أن استكمالها على مستوى الجهات مازال جاريا.

وقالت الشواشي ان عملية الاندماج بين الحزبين على المستوى الجهوي جرت مؤخرا في ولاية المهدية مبرزة أنه قد تم استدعاء  المنسقين الجهويين للحزبين وتمت علمية ادماجهما وتوزيع المسؤوليات بينهم.

وفي شهر أكتوبر الماضي أعلن حزب الاتحاد الوطني الحر عن اندماجه مع حزب حركة "نداء تونس" وفوض رئيس الحزب سليم الرياحي لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية لإتمام عملية الاندماج.

وسيُجري أعضاء الديوان السياسي لحزب نداء تونس خلال الفترة القليلة القادمة باجراء زيارات ميدانية لعدة جهات ستجرى لاستكمال عملية الاندماج في التنسقيات الجهوية ليتم فيما بعد الانطلاق في توزيع الانخراطات لأعضاء الحزب، وفق تأكيد الشواشي.

وبشأن مدى تأثير تواجد الأمين العام لحزب نداء تونس سليم الرياحي، خارج تونس عن عملية الاندماج، ذكرت ذات المتحدثة أن غياب الرياحي أثّر على عملية الاندماج مبرزة أن جميع قيادات الحزب  أعربوا عن أملهم في أن يكون الرياحي مشرفا على مسار اندماج نداء تونس والاتحاد الوطني الحر.

وأضافت "على مستوى تسيير عملية الاندماج لم يأثّر غياب سليم الرياحي" مشيرة الى أنه كان مبرمجا أن يشرف الرياحي على علمية انصهار المكاتب الجهوية للحزبين.

ويتواجد الأمين العام لحزب نداء تونس سليم الرياحي خلال الفترة الحالية خارج تونس دون أن يعلن عن موعد عودته الى تونس علما وأنه يقاضي رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من المسؤولين بتهمة التخطيط للقيام بانقلاب على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.