الدورة الثانية لنصف المارطون بقرقنة: 300 متسابق ومتسابقة من المدنيين والعسكريين والأمنيين لتوجيه رسالة أمن وسلام وتعايش

 أمل الصامت –

شهدت جزيرة قرقنة يوم الأحد 9 ديسمبر 2018، فعاليات الدورة الثانية لسباق نصف الماراطون باسم المرحوم الرائد بالبحرية محمد الأنقر، والتي ينظمها جيش البحر تحت إشراف رئيس أركان جيش البحر. 

وتسابق قرابة 300 شخص بين مدنيين وعسكريين وأمنيين، على طول 21 كلم بالنسبة للذكور حيث كانت نقطة الانطلاق من سيدي يوسف وصولا إلى الملعب البلدي بالرملة، أما بالنسبة للإناث فامتد السباق فقط على مسافة 10 كلم، وفق ما أفاد به العقيد بالبحرية عبد الحميد العثماني آمر الفوج 52 طلائع البحرية، حقائق أون لاين.غلى 

وأكد العقيد عبد الحميد العثماني تواصل تنظيم التظاهرة سنويا من أجل تكريس التقارب بين المدنيين والأمنيين والعسكريين في هذا الظرف الدقيق الذي تعيشه البلاد، إضافة إلى تأكيد دور الجميع في ضمان سلامة الوطن وحمايته.

وقد حاز على المرتبة الأولى في مسابقة الذكور العداء وليد مراد وهو عسكري من جهة باجة، اما عن مسابقة الإناث ففازت بها العداءة عبير بن حسن وهي عداءة مدنية من نادي العدو بصفاقس.

كما شهد حفل الاختتام الذي تضمن استعراضا عسكريا وتقديم لوحات للفنون القتالية لعناصر من طلائع البحرية، تكريم عدد من شهداء جيشي البحر والبر من خلال عائلاتهم، وعدد من أهالي قرقنة بحضور والي صفاقس.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.