السفير الاماراتي بتونس يكشف لحقائق أون لاين عن موعد استئناف مشروع “سما دبي”

بسام حمدي-

أكد السفير الإماراتي بتونس، راشد محمد جمعة المنصوري، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة استئناف أشغال المشروع الإماراتي "سما دبي" المقام في منطقة البحيرة الجنوبية بالعاصمة تونس.

وقال المنصوري في تصريح لحقائق أون لاين على هامش الاحتفال بالذكرى الـ47 لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة، إنه تمّ البدء في استكمال بعض الترتيبات المتعلقة بانجاز مشروع سما دبي.

وتعطلت أشغال انجاز مشروع سما دبي منذ سنة 2011، علما وأن أشغاله انطلقت منذ سنة 2007 في منطقة البحيرة الجنوبية ويتضمن مخططا كاملا لبناء مدينة جديدة بقيمة مالية تصل الى حدود 25 مليار دولار.

وأرجع وزير التجهيز والاسكان محمد صالح العرفاوي أسباب توقف المشروع الى أنه يخضع للقضاء نتيجة وجود شبهات فساد حول المشروع.

وشدد السفير الإماراتي على أن دولته ستكثف في المرحلة القادمة من تعاونها مع تونس وستعمل على تطوير العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وذكر السفير الإماراتي الذي تسلم أوراق اعتماده رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أمس الاثنين إنه دولته ستقدم التعاون المالي والثقافي والاستثماري لتونس.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.