مهرجان الزيتونة في باريس!

 محمد علي الصغير –

تحتضن عاصمة الأنوار باريس يوم 1 ديسمبر القادم تظاهرة "اللّمة التونسية" التي ينظمها موقع "صوت الضفتين" الإخباري بالتعاون مع الخطوط الجوية التونسية والبنك التونسي الخارجي واتحاد رؤساء أصحاب المؤسسات التونسيين بفرنسا.

هذه التظاهرة الثقافية تشهد مشاركة لافتة ومتميزة لجمعية مهرجان الزيتونة ممثلة في مديرة الدورة 38 لمهرجان الزيتونة الدولي بالقلعة الكبرى الصحفية سامية الوسلاتي٬ التي تسعى جاهدة الى الخروج بهذا المهرجان من محيطه الجغرافي الضيق وإكسابه بعدا دوليا يليق بتاريخه وبالمكانة التي اكتسبها على امتداد زهاء الأربعة عقود.

وقد ارتأى الوفد الممثل للمهرجان إعداد فقرات ثقافية وعروض فلكلورية تترجم ثراء المخزون التاريخي والتراثي لجهة القلعة الكبرى واعتمادها كوسيلة للترويج للدورة الجديدة لمهرجان الزيتونة الذي سيلتئم من 16 الى 23 ديسمبر.

وتمثل هذه التظاهرة عرسا ثقافيا سنويا تعيش على وقعه قلعة المليون زيتونة، ويتجند لإعدادها ثلة من مثقفي وإطارات وشباب الجهة وتحت إشراف أعضاء جمعية مهرجان الزيتونة الذين دعوا كل الراغبين في تقديم الإضافة الى الالتحاق بفريق الإعداد والمشاركة في هذا الحدث ذي الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية. 

وللتذكير فإن تظاهرة "الّلمة التونسية" ستتخللها عروض موسيقية وشعرية وستشهد مشاركة المطربين محمد الجبالي ونور المرواني والشاعر والصحفي مكي هلال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.