ثبتت علاقته بتفجير العاصمة: السجن لتكفيري رفع علم “داعش” بصفاقس

جواهر المساكني-

أكد مصدر قضائي لحقائق أون لاين، انه تم اصدار قرار بسجن تكفيري أصيل عقارب من ولاية صفاقس بتهمة الانضمام الى تنظيم ارهابي وذلك بعد القبض عليه منذ أسبوع في اطار التحريات والأبحاث في قضية الارهابية منفذة العملية الانتحارية بشارع الحبيب بورقيبة منا قبلة.

وأضاف المصدر ذاته، اليوم الاثنين 26 نوفمبر 2018، انه تم القبض على التكفيري (ع.ر.أ) البالغ من العمر 24 سنة، بعد رصد مكالمات بينه وبين الارهابية قبلة، مشيرا الى ان الشاب محل مراقبة أمنية منذ 2013 ومعروف لدى الوحدات الأمنية بتبنيه للفكر المتشدد وانتمائه الى لمجموعة متشددة تطلق على نفسها اسم "لواء التوحيد بعقارب.

كما بين محدثنا انه تم القبض على (ع.ر.أ) في قضيتين سابقتين متعلقتين بالارهاب، الأولى كانت في سنة 2013 بعد أن أقدم على رفع العلم الأسود الذي يرمز للتنظيم الارهابي "داعش" وسط مدينة عقارب، مشيرا الى انه تم اطلاق سراحه آنذاك وادراجه تحت الرقابة الأمنية.

اما القضية الثانية التي تورط فيها، حسب المصدر ذاته،  فكانت بتهمة "العنف الشديد ومحاولة القتل" بعد ان هاجم شخص بواسطة آلة حادة واعتدى عليه مخلفا له اضرارا كبيرا، موضحا انه وقع اطلاق سراحه آنذاك بعد ان تخلى المتضرر عن القضية اثر حصوله على مبلغ مالي من والد الشاب المذكور.

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني لحقائق اون لاين، ان الوحدات الأمنية بصفاقس القت القبض على الصديق المقرب للتكفيري بعد ثبوت تورطه في القضية ذاتها وتمت احالته على القطب القضائي لكافحة الارهاب.

كما أضاف، ان شقيق المتّهم ارهابي يدعى خبيب من مواليد 1994 قتل في 27 اكتوبر 2015  وقد قتل في سوريا بعد التحاقه بصفوف تنظيم "داعش" الارهابي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.