منع استعمال الهواتف الذكية في بعض المؤسسات بسوسة: ما حقيقة سجن المخالفين؟

 يسرى الشيخاوي-
 
أكد المندوب الجهوي لحماية الطفولة بسوسة، الطاهر العارم، أن قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بسوسة أصدر قرارا يمنع استعمال الهواتف الذكية في المدارس الإعدادية والابتدائية ومؤسسات الطفولة المكبرة في كامل مناطق الولاية.
 
وأوضح العارم في تصريح لحقائق أون لاين أنّ المندوب الجهوي للتربية والمندوب الجهوي للمرأة والأسرة هما المعنيّان بتنفيذ القرار، مشيرا إلى تتبع الجهة المعنية بتنفيذ القرار في حال امتناعها عن ذلك ومعاقبتها وقد يصل الامر إلى السجن، على حدّ قوله.
 
وبيّن أن التتبع لا يشمل مديري المؤسسات التربوية والطفولة المبكّرة وإنما يشمل المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والمندوبية الجهوية للتربية، وفق تعبيره.
 
وعن خلفية القرار الصادر عن قاضي الأسرة، قال محدّثنا إنه جاء على خلفية معطيات من مندوبية حماية الطفولة بسوسة تتعلّق بخطورة استعمال الهواتف الجوالة على الأطفال بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.