وزارة الداخلية “تجند” أعوانها للعمل بنظام 12/12 الى أجل غير محدّد؟!

هبة حميدي-

علمت حقائق اون لاين من مصدر مسؤول، أنّ وزارة الداخلية وجهت مراسلتها إلى مختلف الإدارات والوحدات الأمنية من اجل العمل بنظام 12/12.

وأفاد ذات المصدر، بأنّ نظام العمل 12/12 لن يكون فقط يوم الإضراب وإنما سيكون نظام عمل مفتوح الى أجل غير محدد.

ووفق ذات المصدر يأتي هذا الإجراء تحسّبا لتحركات تصعيديّة يقوم بها الاتحادّ، أو تخوفا من استغلال بعض الأطراف المارقة عن القانون للوضع والقيام بعمليات تخريبيّة.

وينفذ اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، أكثر من 670 ألف موظف عمومي إضرابا عاما عن العمل يشمل جميع الوزارات والادارات المركزية والجهوية التابعة لها باستثناء أقسام الاستعجالي بالمستشفيات العمومية وخدمات النقل.

كما سيشمل الإضراب، الذي جاء بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، كافة المؤسسات التعليمية بجميع مستوياتها الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم العالي ومختلف المؤسسات الخاضعة لقانون الوظيفة العمومية.

وسيكون الإضراب حضوريا بمقرات العمل من الثامنة صباحا إلى العاشرة صباحا، على أن يلتحق الموظفون بالعاصمة بالاجتماع العمالي الذي من المنتظر تنفيذه بساحة باردو أمام مجلس نواب الشعب، في حين يلتحق موظفو الجهات الداخلية للبلاد بالتجمعات العمالية التي ستنتظم أمام مقرات الاتحادات الجهويّة والمحلية للشغل.

وكان الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، شدد على أنّ الإتحاد ماض في تنفيذ جملة من الأشكال النضالية التصعيدية من أجل تلبية الاستحقاق الإجتماعي المتمثل في تعديل المقدرة الشرائية للأجراء العاملين في قطاع الوظيفة العمومية التي تدهورت بشكل لافت.

ويطالب اتحاد الشغل بالزيادة في أجور موظفي الوظيفة العمومية، الأمر الذي لم تتمكن الحكومة من تلبيته حاليا، وفق تصريحات مسؤولين في الحكومة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.