الجلسة العامة للحوار حول “الغرفة السوداء”: وزير الداخلية يثير غضب أحمد الصديق منذ افتتاح مداخلته

 أمل الصامت –

عبّر النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة الجبهة الشعبية، أحمد الصديق، عن اعتراضه على ما جاء في الكلمة الافتتاحية لوزير الداخلية هشام الفوراتي خلال الجلسة العامة المخصصة اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018، للحوار حول ما كشفت عنه هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي في ندوة صحفية مؤخرا، من معطيات تتعلق بالأمن العام وبأداء النيابة العمومية حول ما سمي "بالغرفة السوداء" بوزارة الداخلية.

وقاطع الصديق مداخلة الوزير هشام الفراتي، طالبا نقطة نظام، قال خلالها إن قرار مكتب مجلس نواب الشعب واضح في تخصيص هذه الجلسة للحوار حول ما يتعلق بما أثارته هيئة الدفاع في ندوتها الصحفية، مستنكرا ما قاله الفوراتي عن قدومه للحوار بخصوص الوضع الأمني العام وهو مخالف لما جاء في عريضة النواب الذين طلبوا عقد الجلسة ولما قرره مكتب المجلس.

وتابع بالقول: "أرجو من رئاسة الجلسة ان تلعب دورها كاملا في الحفاظ على النظام الداخلي وفي احترام قرار المكتب وما طلبه الممضون على العريضة واستجاب له المكتب في قراره".

من جهته اعتبر النائب عن كتلة حركة النهضة حبيب خضر أن ما قام به وميله أحمد الصديق سابقة، إذ يعمد نائب إلى مقاطعة عضو حكومة بعد تناوله الكلمة، ويطلب نقطة نظام "عنوة"، في حين أن نقطة النظام تجوز بعدما يكمل الوزير مداخلته، ملحا على ان يلعب رئيس الجلسة دوره كاملا في احترام النظام الداخلي للمجلس.

وفي هذا السياق، أيد رئيس الجلسة محمد الناصر كلام النائب الحبيب خضر وطلب من الوزير مواصلة مداخلته ليفتح الباب فيما بعد للأسئلة والنقاش من قبل النواب. 

وللإشارة فقد استهل وزير الداخلية هشام الفوراتي مداخلته في الجلسة العامة المنعقدة اليوم، بالقول إنه سعيد للحضور تحت قبة البرلمان الموقّر للحوار حول تطورات الوضع الأمني بالبلاد وتقديم بسطة حول أهم المشاغل والمسائل ذات العلاقة بعمل الوزارة، وهو ما اعترض عليه النائب أحمد الصديق.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.