روني الطرابلسي لـحقائق أون لاين: تلقيت اتصالات من عدة دول.. وتعييني وزيرا للسياحة دليل على أن تونس تسير في الطريق الصحيح

يسري اللواتي-



اعتبر وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، أن حصوله على ثقة مجلس نواب الشعب يوم أمس الاثنين دليل على أن تونس تسير في الطريق الصحيح عبر تمكين كل أبنائها من المشاركة في الحياة السياسية.

وأفاد الطرابلسي في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، بأن تعيينه على رأس وزارة السياحة صدّر صورة ايجابية لتونس في الخارج، مؤكدا أنه تلقى اتصالات عديدة من دول أجنبية لتهنئته، وفق تعبيره.

وذكر في السياق ذاته أن تعيينه في منصب وزير السياحة اشارة الى أن تونس بلد تسامح وتعايش، رادا على من اتهموه "بالتطبيع" بالقول "ربي يهديهم ويسامحهم".

ورفض وزير السياحة تقديم تفاصيل بخصوص برنامجه أو مقترحاته للنهوض بالقطاع الى حين تعيينه بصفة رسمية بعد آداء اليمين أمام رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وخلال جلسة منح الثقة للوزراء المقترحين ليلة أمس الاثنين، تحصل روني الطرابلسي على  127 صوتا مع و1 محتفظ و25 ضدّ.

وأثار اقتراح الطرابلسي لمنصب وزير السياحة والصناعات التلقليدية خلقا لسلمى اللومي الرقيق، رفضا من عدة أحزاب معارضة على رأسها الجبهة الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بسبب ما اعتبروه أن للطرابلسي "مواقف داعمة للصهيونية".

الى ذلك بادرت الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية، برفع قضية استعجالية لتأجيل تنفيذ قرار تعيين رونيه الطرابلسي في الحكومة، الى جانب قضية إلغاء القرار لان هذه الاخيرة يطول البت فيها من قبل المحكمة الادارية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.