كواليس إندماج الوطني الحر مع نداء تونس.. وسبب رفع الشاهد تحجير السفر عن الرياحي

مروى الدريدي-

تحدث الكاتب والصحفي الصافي سعيد في حوار مطول لحقائق أون لاين، عن كواليس اندماج حزب الوطني الحرّ مع نداء تونس، حيث قال إن سليم الرياحي كان يفكر في أن يتحالف مع نداء تونس أو يندمع معه منذ الصيف الماضي، لأنه اعتبر أنه تمّ التضييق عليه كثيرا ووضع البلاد لا يُعجب، وأعلمه بذلك للاستئناس برأيه.

وقال الصافي سعيد إنه أجابه حينها بأن ما ينوي القيام به كعمل سياسي يعتبر التوجّه الأفضل، خاصة وأنه سياسيّ.

وتابع الصافي بأنه عندما عُرضت الفكرة على حافظ قائد السبسي لم يمانع في انصهار الوطني الحر مع حزبه.

في سياق متصل، كشف الصافي سعيد بأنّ سليم الرياحي ونوابه إلتقوا برئيس الحكومة يوسف الشاهد -بعد أن عرض فكرة الاندماج على السبسي الابن- ومارسوا عليه نوعا من "التهديد اللطيف" حتى يرفع عن الرياحي تحجير السفر، إذ قال الرياحي للشاهد "إذا ستستمر في التضييق عليّ فنحن سنغير من سياستنا تجاهك"، فوعده حينها (الشاهد) برفع تحجير السفر عنه، وهو ما تمّ بعد مدّة من الزمن، وإثرها مباشرة صوّت نواب الوطني الحر لصالح منح الثقة لوزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي.

واعتبر الصافي سعيد أن سليم الرياحي رجل ذكيّ وديناميكي وبراغماتي، وليست له عقدة السياسي المكبّل بالعائلة وعقدة المال والشهادة لأنه متحرّر من كل هذا، عكس بعض السياسيين.
 
يذكر أنه بتاريخ 24 جويلية 2018، قررت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، رفع تحجير السفر عن رجل الأعمال سليم الرياحي، بعد أن أذنت النيابة العمومية بتجميد بعض ممتلكاته وحساباته البنكية وتحجير السفر عنه، بتهمة تبييض أموال وذلك بطلب من لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي. 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.