حركة الشعب تطالب الشاهد بتوضيح موقفه من شبهة حمل وزير السياحة المقترح للجنسية الاسرائيلية

يسري اللواتي-



 تطالب حركة الشعب رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بتوضيح موقفه بخصوص شبهة حمل وزير السياحة المقترح روني الطرابلسي للجنسية الاسرائيلية، وفق ما أكده عضو المكتب السياسي للحركة أسامة عويدات.

 

وبين عويدات في تصريحه لــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء، أن حركة الشعب لا تمانع في تعيين شخص حامل للديانة اليهودية في منصب وزاري طالما انه تونسي و له نفس الحقوق و الحريات مثل اي تونسي اخر، وفق تعبيره.

 

."وتابع بالقول في سياق حديثه عن التحوير الوزاري أنه بعد "الفشل الحكومي والوضع المتأزم اقتصاديا اجتماعيا و سياسيا جاء التحوير الذي شمل السياسيين لا السياسات

 

ووصف عويدات التحوير بمغالطة  كبرى و مواصلة لخدمة مصالح ضيقة، لافتا الى أن مصير الحكومة الحالية الهجينة سيكون  كغيرها من الحكومات لانها لا تملك رؤية استراتيجية ولا برنامج عمل يتماشى مع الوضع الحالي اضافة إلى عدم قطعها مع السياسات الفاشلة التي عمقت الأزمة بالبلاد.

وذكر أنه كان على رئيس الحكومة ان يغير السياسات و ان يتشاور مع الفاعلين السياسين حول السياسات قبل تغيير السياسيين، وفق تعبيره.

 

وعبر عن استغرابه من الابقاء على وزراء فاشلين على غرار وزارة  الفلاحة و التجهيز ووزراء أخرين طوعوا أجهزة الدولة لخدمة مصالحهم الانتخابية  كوزير تكنولوجيا الاتصالات، محذرا في السياق ذاته من تطويع الدولة لخدمة مصالح انتخابية ضيقة في 2019.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.