محسن النابتي: هذه هي الخطوات التصعيدية المحتملة في ملف الشهيدين بلعيد والبراهمي.. وتونس مقبلة على سيناريو دموي

يسرى الشيخاوي-

 

قال القيادي في التيار الشعبي محسن النابتي أنّ اللجنة المركزية للحزب التي  ستجتمع أيام 2 و3 و4 نوفمبر بمدينة الحمّامات لاتخاذ  جملة من الخطوات التصعيدية في علاقة بملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي.

وأضاف النابتي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، أنّه من المرجّح أن تقرّر اللجنة المركزية مقاضاة المتّهمين في القضية  دوليّا، مشيرا إلى أنّ قوانين بعض الدول المورّطة في التخابر مع التنظيم السري للنهضة على غرار مصر تتيح امكانية التقاضي.
وتابع بالقول " داخليا نطالب القضاء العسكري بالتحرّك لكشف الحقيقة كما أنّنا سننظم زيارات للجهات بالتنسيق مع الجبهة الشعبية لكشف حيثيات ملفّ الشهيدين للرأي العام وعلاقة الجهاز السري للنهضة باغتيالهما".
وأشار إلى أنّ التيار الشعبي سيسعى لفتح أفق للتضامن العفوي مع قضية الشهيدين ليتحوّل إلى ائتلاف أو تنسيقية، مبرزا وجود مشاورات مع عدد من الأحزاب التي ترفض وجود حزب لديه جهاز سري.
وفي حديثه عن الأزمة السياسية الراهنة، قال محسن النابتي إنّ الصراع بين حركتي النهضة ونداء تونس والاتهامات المتبادلة بينهما ينبئ بسيناريو دموي وأسود، خاصة في ظل تسريبات عن نيّة كل طرف منهما استبعاد الآخر، وفق قوله.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.