أحزاب سياسية تندد بالعملية الإرهابية بالعاصمة

حقائق أون لاين-
نددت كل من حركة نداء تونس والنهضة ومشروع تونس، اليوم الاثين 29 أكتوبر 2018  بالعمليّة الإرهابيّة الجبانة التي استهدفت دوريّة أمنية كانت متواجدة بالمكان في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وأسفرت عن سقوط 8 جرحى.
 
وأدانت حركة النهضة بشدّة مرتكبي هذه العمليّة الارهابيّة الجبانة، وكلّ من يقف وراءهم أو يساعدهم، والتي جدت بشارع الحبيب بورقيبة بما يُمثله لدى التونسيّين من رمزيّة تتجسّد خلاله قيم الحريّة والديمقراطية. 
 
وثمنت حركة نداء تونس، مجهودات المؤسستين الأمنية والعسكرية، داعية التونسيين ومكوّنات المجتمع المدني إلى مساندتهما في هذه الحرب المتواصلة ضدّ الإرهاب ومن يقف وراءها تخطيطا وتمويلا وتنفيذا.
كما اكدت على ضرورة إبعاد المؤسسة الأمنيّة عن التجاذبات والمصالح والصراعات السياسيّة، حتى تتفرّغ كليّا للحفاظ على سلامة المواطنين وأمن الوطن ضدّ أعدائه في الدّاخل والخارج، راجية الشفاء العاجل لكلّ الجرحى جرّاء هذه العمليّة الغادرة. 
 
من جانبها،  أدانت حركة النهضة بشدّة مرتكبي هذه العمليّة الارهابيّة الجبانة، وكلّ من يقف وراءهم أو يساعدهم، والتي جدت بشارع الحبيب بورقيبة بما يُمثله لدى التونسيّين من رمزيّة تتجسّد خلاله قيم الحريّة والديمقراطية. 
ودعت التونسيّات والتّونسيين إلى التّمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها، ومؤازرة المؤسستين الأمنية والعسكرية في جهودهما الرامية الى بناء تونس الديمقراطية الآمنة، كردّ واضح على كلّ قوى الشر التي تسعى للإساءة لتونس ولتجربتها الديمقراطية.
 
أما حركة مشروع تونس فأكدت على انّ بلادنا مازالت عرضة للمخاطر الإرهابية الجسيمة التي تحيط بها وطنيّا وإقليميا ودوليّا مثلها مثل عدد كبير من الدول في العالم مجددة دعمها لقوات الحرس والأمن والجيش التي تحمي الوطن وتقدم التضحيات وقوافل الشهداء والجرحى وتدعو إلى دعمها على كلّ المستويات حتّى تواصل ملحمة دحرها لفلول الإرهابيين .
 
كما دعت الحركة  النيابة العموميّة إلى متابعة كلّ من يدعم الإرهابيين ويبرّر جرائمهم الشنيعة وفتح كل الملفّات التي تحتاج للتحقيق الجدّي والعادل في كنف القانون دون محاباة بالاضافة الى انها دعت  إلى تعزيز عرى الوحدة الوطنيّة والتّسامي عن الصراعات العقيمة حماية لبلادنا من التمزقات والعنف.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.