دوري أبطال إفريقيا: الترجي لقلب المعطيات.. والتأهل إلى سابع النهائيات

قسم الرياضة-
 
سيكون الترجي الرياضي مدعوا لتقديم مباراة بطولية وقلب تأخره بهدف نظيف (1/0) أمام ضيفه بريميرو دي اغوستو الانغولي في إياب الدور نصف النهائي لكاس رابطة أبطال إفريقيا مساء اليوم الثلاثاء بملعب رادس (الساعة 17) .. من أجل كسب ورقة الترشح للدور النهائي السابع لأمجد الكؤوس القارية.
 
وبعد أن نجح في المحافظة على سجله خاليا من الهزيمة خارج قواعده منذ 19 مارس 2017 تاريخ سقوطه الأخير في كوناكري أمام حوريا الغيني 1-2 في إياب الدور الثاني لكاس رابطة الأبطال الإفريقية توقفت المسيرة الموفقة للترجي يوم 2 أكتوبر في ذهاب نصف النهائي بلواندا اثر هفوة من الحارس رامي الجريدي الذي لم يحسن التعامل مع تسديدة قوية من البديل "بيدرو" في وقت متاخر من عمر اللقاء ليحقق الفريق الانغولي انتصاره الأول على الترجي بعد ثلاث هزائم وتعادل في المواجهات الأربع الماضية.
 
وقد سبق للفريقين أن التقيا في 5 مناسبات في مختلف المنافسات القارية في ظل سيطرة واضحة للترجي الرياضي الذي انتصر في 3 مباريات وتفوق بريميرو في مناسبة وحيدة يوم 2 أكتوبر في حين انتهت مباراة إياب كاس الكؤوس الإفريقية سنة 1998 في العاصمة الانغولية بالتعادل 1/1 .
 
وبالرغم من الخسارة في لواندا يبقى الترجي قادرا حسب عديد المراقبين على قلب المعطيات في لقاء رادس خاصة وانه سيستفيد من دعم جماهيره التي قد يبلغ عددها 50 ألف مشجع فضلا عن الأسبقية المعنوية الهامة التي يتمتع بها زملاء يوسف البلايلي كلما لعبوا على ميدانهم. فقد خاض الترجي خلال الموسم الحالي 6 مباريات على ميدانه في دوري الأبطال ففاز في 5 أمام كل من الوئام الموريتاني وغورماهيا الكيني وتاون شيب البوتسواني وكامبالا سيتي الاوغندي والنجم الساحلي مقابل هزيمة وحيدة أمام الأهلي المصري في دور المجموعات بنتيجة صفر/1 .
 
فريق الترجي الرياضي الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى المائوية لتأسيسه وسيشرف على مقاليده الفنية اليوم أمام بريميرو المدرب الشاب معين الشعباني على اثر إعفاء خالد بن يحيى (الذي قاد لقاء الذهاب في لواندا) من مهامه بشكل مفاجئ سبق له أن خاض نهائي امجد الكؤوس الإفريقية في 6 مناسبات سنوات 1994 و1999 و 2000 و2010 و 2011 و 2012 . مدرب الترجي الرياضي معين الشعباني بدا واثقا في تصريحات صحفية بقدرة فريقه على العودة في النتيجة وكسب رهان التأهل إلى المباراة النهائية في ملعب رادس.
 
في المقابل شدد المدرب المساعد لفريق بريميرو دي اغوستو الانغولي زوران ماغي في تصريح للصحافة المحلية على اهمية توظيف ابنائه لقدراتهم من اجل تجسيم الفرص التي ستتاح لهم بملعب رادس" واوضح بالقول " فريقنا على اتم الاستعداد لكسب التحدي امام الترجي في رادس .. نحن نعمل بجد من اجل العودة بورقة الترشح الى انغولا " .
 
واعتبر زوران مع ذلك ان " الترجي الرياضي فريق صلب وقد اظهر ذلك في مباراة الذهاب يوم 2 اكتوبر .. بما يدعونا للاستعداد النفسي والذهني وخوض المباراة بنفس النسق والروح القتالية العالية على امتداد 90 دقيقة ". وقد اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم الزامبي جاني سيكازوي لادارة مباراة اياب الدور نصف النهائي بين الترجي وبريميرو دي اغوستو اليوم بملعب رادس انطلاقا من الساعة 17.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.