الممثّل أحمد الحفيان: في الإبداع نهضة بالمواطنة.. وأتمنى أن تكون مدينة الثقافة محجّا ثقافيا عالميا

يسرى الشيخاوي-
 
قال الممثل التونسي أحمد الحفيان إن أيّام قرطاج الثقافية للإبداع المهجري لفتة تحفّز المبدعين في الخارج على مزيد العطاء لتونس ولأنفسهم وللمواطنة، مبيّنا أنّ الفن والثقافة مجعولان بالأساس للنهضة بمستوى المواطنة.
 
وأضاف" هذا المولود الثقافي يعطنا أكثر  إيمانا بأنفسنا كفنانين داخل حدود الوطن وخارجه لنساهم في الابداعات الإنسانية وتاريخ تونس حافل في هذا المجال"، متمنّيا أن تكون الدورة  الأولى ناجحة وتليها دورات اكبر وانجح وتكون مدينة الثقافة محجا ثقافيا عالميا.
 
وأشار إلى انّ كل التفاتة تونسية لمبدعي المهجر تبهج النفس وتعطي دفعا معنويا لمزيد البذل وإنّ بادرة أيام قرطاج للإبداع المهجري من شأنها أن تسعد الفنانين في الخارج الذي يعملون بكل تواضع واستكانة وتتيح لهم الفرصة لتقديم فنهم في تونس، وفق تعبيره.
 
وتابع بالقول " هدفنا الأساسي هو النهضة بالمواطنة وليس لدينا أي مطمع آخر ونتمنى أن تكون  التشريعات التي تخص وضعية الفنان مكسبا للفنانين داخل حدود الوطن وخارجه وضمانة لحقوقه".
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.