شاركت فيه دول صديقة وشقيقة: رئيس مكتب الاستعلامات بجيش البحر يتحدّث عن الاستعراض البحري بحلق الوادي

يسرى الشيخاوي-

قال العميد بالبحرية ورئيس مكتب العمليات والاستعلامات بجيش البحر نور الدين شقرون إن الاستعراض البحري الذي دار بحلق الواد شارك فيه 11 بلدh صديقا وشقيقا، من بينها بلدان مبادرة 5+5 دفاع وبحريات صديقة خارج المبادرة على غرار الولايات المتحدة والصين وبريطانيا.

وأضاف شقرون، في تصريح للصحفيين على هامش الاستعراض البحري، إن مشاركة بواخر حربية لعدد من الدول في تظاهرة نظّمتها وزارة الدفاع الوطني دليل على تظافر جهود مختلف مكوناتها وتأكيد لثقة هذه البلدان في طريق الاستقرار الذي تسلكه بلادنا.

وأشار إلى أنّ هذه التظاهرة هي الأولى من نوعها التي تنظمها تونس، مضيفا " فخور جدا بوصولنا إلى هذا المستوى الذي جمعنا فيه بواخر الأشقاء العرب وغير العرب ليشاركونا فرحتنا في إحياء الذكرى الستين لانبعاث جيش البحر.

وشارك في الاستعراض البحري الذي دار في حلق الواد خافرات تونسية، وجوّلات تابعة لجيش البحر والديوانة التونسية والحرس البحري ومروحيتين تابعتين لجيش الطيران التونسي، إلى جانب سفن عسكرية لعدد من الدول الأجنبة التي شاركت تونس احتفالها بالذكرى الستين لانبعاث جيش البحر.

والخافرات التونسية التي شاركت في العرض هي أعالي البحار "سيفاكس" وقاذفة الصواريخ "قرطاج" والخافرة السريعة" حنّبعل"، والسفن العسكرية التابعة للدول الشقيقة هي الفرقاطة متعدّدة المهام " الرايس كورسو" الجزائرية، وباخرة الإنزال " ابن عوف" الليبية، وخافرة أعالي البحار "بير أنزران" المغربية، أما السفن العسكرية التابعة للدول الشقيقة فهي الفرقاطة قاذفة الصواريخ الصنية " Wuhan"، وباخرة الإسناد والإغاثة الفرنسية " Loire" والفرقاطة اليونانية قاذفة الصواريخ " Hs Elli"، والفرقاطة الإيطالية متعدّدة المهام "Alpino"، والخافرة البرتغالية "Dourou"، وخافرة أعالي البحار الإسبانية " Sernola"، والباخرة الهيدروغرافية البريطانية " Hms Echo "، والمدمّرة الأمريكية "Uss Ross".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.