الرديف: شاب يتوه داخل “داموس”.. والاستنجاد بقدماء عمال المناجم للعثور عليه (صور)

 مروى الدريدي-

تمكنت فرق الحماية المدنية والحرس الوطني بالرديف بالاستعانة بقدماء العاملين في شركة فسفاط قفصة، ليلة أمس، من إنقاذ شاب يبلغ من العمر 36 سنة فُقد داخل نفق جبلي (داموس فسفاط) في منطقة الشوابين بجبل البرطال بالرديف، وفقا لما أكده مصدر من الحماية المدنية بقفصة لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018.

وأفاد مصدرنا أن الشاب علي جديدي دخل الداموس في صباح يوم أمس الاحد للاستكشاف مع أصدقائه، إلا انهم شعروا بالخوف وتراجعوا عن ذلك لكنه واصل التقدم والتوغل داخل الداموس، مبينا أنه رغم تدخل المواطنين والحماية المدنية والحرس الوطني المصحوبة بالأنياب للبحث عنه لكن دون جدوى.

واشار إلى أنه تمّ الاستنجاد بقدماء العاملين في شركة فسفاط قفصة لمعرفتهم بالداموس ومسالكه المعقدة والوعرة، ليتم العثور على الشاب ليلة أمس بعد توغله داخل الداموس بـ8 كيلومترات.

وداموس الفسفاط أو ما يعرف بداموس "علي بن عمر" بجبل الشوابين بالرديف الذي تاه داخله الشاب علي جديدي، هو داموس عميق ومتفرع يصعب البحث في خباياه الوعرة.

وتم اثر ذلك نقل الشاب إلى مستشفى الرديف بعد أن عثر عليه في حالة هلع ووضع سيء جراء نقص الأوكسيجين.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.