لجنة التحقيق حول شبكات التسفير تكشف عن معطيات جديدة في الملف.. وتقرير نهائي منتظر بداية السنة القادمة

يسري اللواتي-



 ستكشف لجنة التحقيق بخصوص شبكات تسفير الشباب الى بؤر التوتر خلال الدورة البرلمانية الأخيرة، عن معطيات جديدة تخص الملف من خلال ضبط برنامج عمل يختتم بتقديم تقرير نهائي بداية السنة القادمة، وفق تأكيد رئيس اللجنة هالة عمران.

وبيّنت عمران في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم السبت، أن اللجنة ستعقد الأسبوع القادم جلسة عمل بحضور كل الأعضاء لضبط برنامج العمل والاتفاق على التغييرات التي ستطرأ على تركيبتها، مشيرة إلى أن اللجنة ستمتع لأكبر عدد ممكن من الأطراف على ضوء المستجدات الأخيرة خاصة المتعلقة بالمعطيات التي كشفتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، وفق تعبيرها.

وذكرت في السياق ذاته أن اللجنة ستتواصل مع الخارجية السورية لمتابعة ملفات الارهابيين التونسيين الموقوفين في السجون، اضافة الى زيارة المساجين في تونس المتهمين في قضايا التسفير، لافتة الى أن اللجنة ستطلب من وزير العدل مدّ اللجنة بملفات قضايا التحقيق معهم.

وأكدت عمران أنها ستقترح على أعضاء اللجنة الاستماع لكل الاطراف الواردة أسمائهم في الملفات القضائية التي كشفت عنها مؤخرا هيئة الدفاع عن الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد، مرجحة أن يتم عرض شهادات حية خلال الفترة القادمة.

وخلال تصريحات صحفية سابقة أكدت هالة عمران أنه سيتم تقديم كل المعطيات الموجودة داخل التقرير النهائي لعمل اللجنة خلال جلسة عامة و الكشف بالأسماء عن من تورطوا في تسفير هؤلاء الشباب و جعلهم عرضة للإستقطاب من قبل منظمات ارهابية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.