مستجدات برنامج التمكين الاقتصادي والولايات الاكثر انتفاعا

هبة حميدي-

أفادت هالة أورير مستشارة وزارة المرأة المكلّفة ببرنامج التمكين الاقتصادي أو ما يعرف ببرنامج "رائدة"، أنّ عدد النساء المنتفعات بهذا البرنامج بلغ 2500 سيّدة.

وبيّنت هالة أورير لحقائق اون لاين، اليوم الأربعاء 10أكتوبر 2018، أنّ قيمة تمويل القروض التي أسندت لـ2500 سيدة قدرت بـ 19 مليون دينار، وذلك بدعم من وزارة المرأة والبنك التونسي للتضامن.
 
وأشارت محدّثتنا إلى أن ولايات الشمال الغربي والجنوب والوسط كانت من أكثر ولايات الجمهورية انتفاعا بهذا المشروع، حيث تتصدّر ولاية تطاوين عدد المشاريع المُحدَثة بــ193 مشروعا، تليها جندوبة بــ 191 مشروعا وتحتل ولاية قبلي المرتبة الثالثة بــ 183 ، وتأتي ولاية توزر في المرتبة الرابعة بــ 158 مشروعا، ومدنين بـ 151 مشروعا والقصرين بـ 124 مشروعا.
 
وأضافت انّ ولايات الساحل كانت الأقلّ انتفاعا من حيث الطلب على برنامج رائدة، حيث سجلت المنستير 86 مشروعا، وسوسة 77 ونابل 49 مشروعا، مؤكّدة أنّ البرنامج يسعى إلى احداث وتوسعة 8000 مؤسسة اقتصادية الى غاية ديسمبر 2018. 
 
يذكر أنّ برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية، الذي يُنجز بالتعاون مع البنك التونسي للتضامن، يتنزل في إطار محاولة التقليص من نسب البطالة خاصة لدى حاملي الشهائد العليا ويستهدف الراغبات في بعث مشاريع صغرى ومتوسطة.
 
ويقوم البرنامج بالأساس على مرافقة وتوجيه وتكوين صاحبات الأفكار في إعداد ودراسة المشروع، إلى جانب وضع خط تمويل عن طريق توفير قروض بشروط ميسرة لتمويل المشاريع متناهية الصغر والمشارع الصغرى والمتوسطة.
 
وللاشارة فان برنامج "رائدة" يشمل النساء اللاتي تترواح اعمارهمن بين 19 و59 سنة والحرفيات وصاحبات الشهائد العليا.
 
 
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.