هيئة الدفاع عن الشهيدين البراهمي وبلعيد تكشف عن وثائق جديدة تتضمن توصيات حول “فنون القتال عبر الدراجة النارية”

يسري اللواتي- 



كشفت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اليوم الثلاثاء عن وثائق تحت عنوان "فنون القتال عن طريق دراجة نارية"، قالت إن محتواها كان شبيها الى حد كبير بالطريقة التي اغتيل بها القيادي بالجبهة الشعبية شكري بلعيد.

وتضم الوثائق التي تحصلت حقائق أون لاين على نسخة منها، عددا من التوصيات تتمحور حول "فنون القتال في الدراجة النارية"’، من بينها المواصفات التي يجب توفرها بالدراجة والسائق والخوذة، اضافة الى توصيات بخصوص كيفية الاقتراب من الأهداف الجانبية والرماية دون توقف.

كما وجهت الوثائق توصيات حول معالجة اعتراض الدراجة من قبل شخص أو أكثر اضافة الى كيفية معالجة اعتراضها من الخلف.

وربطت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي هذه التوصيات بتفاصيل عملية اغتيال الشهيد بلعيد، التي كانت مشابهة الى حد كبير بما ورد في هذه الوثائق.

للاشارة فقد أكدت وزارة الداخلية بعد اغتيال شكري بلعيد صباح يوم 6 فيفري 2013، إن الرجل الذي قتل بليعد فر على دراجة نارية يقودها شريك له.

وتتطابق رواية وزارة الداخلية مع ما صرحت به الصحفية وشاهدة العيان نادية داوود التي أكدت على اثر عملية الاغتيال أن الشخص الذي قام بقتل الشهيد بلعيد لاذ بالفرار مع شخص آخر كان ينتظره على دراجة نارية سوداء أو زرقاء اللون، وفق قولها.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.