بسبب “عقاب جماعي”: عبد المؤمن بلعانس في اضراب مفتوح بمعتمدية الهوارية

 جواهر المساكني-

 

قرر النائب عن الجبهة الشعبيّة عبد المؤمن بلعانس الدخول في اعتصام مفتوح بمقرّ معتمدية الهوّارية من ولاية نابل، تضامنا مع أهالي قرية برج الصالحي اثر قطع التيار الكهربائي عن سكانها منذ 18 يوما.

 

وقال بلعانس اليوم الخميس 4 أكتوبر 2018 في تصريح لحقائق أون لاين، ان "الستاغ" عاقبت أهالي برج الصالحي عقابا جماعيا بعد ان قطعت عنهم جميعا التيار الكهربائي، مشيرا الى ان القرار شمل عائلات قامت بخلاص الفواتير وهو امر غير معقول،على حد تعبيره.

 

وأَضاف محدّثنا ان الوضع في برج الصالحي متوتر جدّا خاصة وأن التلاميذ انقطعوا عن الدراسة منذ أكثر من اسبوعين وهناك من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة التي تعكّرت حالتهم الصحية.

 

وبين بلعانس ان الاشكال يتمثّل في ان الاهالي  يصرون على وجود اتفاق مع "الستاغ" بالتمتع بمجانية التيار الكهربائي في المنطقة فيما تنفي الشركة وجود اي اتفاق، مشيرا الى ان الديون المتخلّدة ناهزت 250 ألف دينار.

 

ووصف محدّثنا  قرار قطع الكهرباء  على 147 عائلة بالقرار الخاطئ، مشيرا الى ضرورة اعادة التيار من ثم  يقع تحديد جلسات تفاوض مع الاهالي  خاصة وان العائلات ابدت استعدادها لتسديد الدّيون.

 

كما اكد بلعانس على مواصلتة الاعتصام في بهو المعتمدية الى حين العدول على القرار وارجاع التيار الكهربائي مضيفا "ان هيبة الدولة لا تظهر الا باستعراض العظلات على الفقراء والمحتاجين".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.