مهندس مدني بوزارة الشؤون الدينية يوضح بخصوص إمكانية انهيار سقف جامع الزيتونة

 مروى الدريدي-

أكّد المهندس المدني بوزارة الشؤون الدينية، صابر الأديب، أنّ ما يروّج بخصوص وجود خطر إمكانيّة إنهيار سقف جامع الزيتونة بعد الأمطار الأخيرة، خبر عار تماما عن الصحّة.

وقال صابر الأديب في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018، إن جامع الزيتونة في حالة جيدة، فقط تراكمت به المياه جرّاء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مؤخرا، مشيرا إلى أن وزير الشؤون الدينية وأطراف عن بلدية تونس قاموا بزيارة تفقد إلى الجامع ومعاينته والتثبت من حالته.

وأفاد المهندس صابر الأديب، بأنه سيتم قريبا الانطلاق في أشغال ترميم الجامع المقررة منذ مدّة بالتعاون مع بلدية تونس، وبتمويل سعودي من خلال هبة تقدر بـ12 مليار لترميم الجامع ومحيطه، وتنمية المدينة العتيقة.

وتابع بأن مشروع الترميم سيُمنح إلى مكتب دراسات عالمي وسيتم الانطلاق فيه قريبا بعد الانتهاء من الدراسات اللاّزمة للمشروع.

وحول إن كان سيتم غلق الجامع عند الانطلاق في الترميم، قال محدثنا: "لن يتمّ غلق الجامع الذي سيواصل نشاطع العادي لأن عملية الترميم ستتمّ على مراحل".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.