أنباء عن اصدار بطاقة جلب في حق ماجدولين الشارني: المحامية ليلى الحداد توضّح

 جواهر المساكني- 

 

قالت المحامية ليلى الحداد، اليوم الاربعاء 26 سبتمبر 2018، ان محامي وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني رفض مثول موكّلته اليوم أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس كمتهمة بالثلب ونسبة أمورغير صحيحة وامتنع عن الإدلاء بهويتها كاملة، مشيرة الى ان القاضي اتخذ قرارا باستدعاء الشارني بصفة شخصية في تاريخ 9 أكتوبر.

 

وأضافت المحامية حداد في تصريح لحقائق اون لاين، انه في صورة عدم حضور الوزيرة في جلسة 9 اكتوبر فسيتم اصدار بطاقة جلب ضدّها وهو الاجراء القانوني العادي المعمول به.

 

وكشفت محدّثتنا ان تحديد موعد جلسة الاستنطاق والمكافحة المنعقدة اليوم جاء بتنسيق بين محامي الوزيرة والقاضي، مشيرة الى ان القاضي استمع الى أقوالها كمتضررة في القضية حوالي الساعتين والنصف ليتفاجأ الجميع بعد ذلك بعدم حضور الشارني الى الجلسة.

 

وقالت المحامية انها تمسكت بالتتبع القضائي لأن الغاية من تصريحات الوزيرة كانت التشويه خاصّة انها كانت كاتبة دولة مكلفة بملف شهداء وجرحى الثورة وعلى دراية بجميع تفاصيل الملف.

 

ويذكر أن المحامية ليلى الحداد رفعت شكاية جزائية ضدّ ماجدولين الشارني على خلفية تصريحات قالت فيها (الشارني) إن ليلى الحداد تسلمت ما قيمته 5 الاف دينار عن كل فرد من عائلات الشهداء والجرحى في حين أن الحداد متطوعة في هذه القضايا وتنازلت عن أجرة المحاماة لعائلات الشهداء. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.