يشغلون خطة معلم ومدير في ذات الوقت: استقالة جماعية لمديري المدارس الابتدائية بماجل بلعباس

 جواهر المساكني-

 

أكد عضو النقابة الأساسية للتعليم الابتدائي بماجل بلعباس من ولاية القصرين مبارك الفارحي، اليوم الاربعاء 26 سبتمبر 2018، ان 26 مديرا بالمدارس الابتدائية بالجهة اتّفقوا على تقديم استقالتهم من منصبهم كخطوة احتجاجية على ما تعانيه المؤسسات التربوية من انعدام لأبسط الحاجيات الاساسية واستحالة العمل في ظروف وصفت بالكارثية.

 

وبين الفارحي في تصريح لحقائق اون لاين، ان 24 من مديري هذه المدارس يشغلون خطة معلّم في ذات الوقت، مشيرا الى ان الاحتجاجات تأتي بسبب الأزمة التي تعاني منها مدارس ماجل بلعباس من جهة وتحميل المديرين للمسؤولية في كّل مرّة دون توفير أساسيات الصيانة من جهة اخرى مما اضظرّهم لتقديم الاستقالة.

 

وأضاف محدثنا، ان معتمدية ماجل بلعباس بها 2600 تلميذ نصفهم تقريبا يدرسون في مدرستين فقط مما تسبب في اكتظاظ رهيب بهما، مؤكدا ان مديري المدارس قرروا التصعيد وطالبوا بتكافؤ الفرص في جميع المؤسسات التربوية خاصة مع انعدام توفير ميزانيات للمؤسسات المشرفين عليها لاقتناء ضروريات العمل على غرار مواد التنظيف والطباشير وأوراق الطباعة.

 

واوضح المباركي ان المديرين  يطالبون السلط المعنية مركزيا وجهويا بالاشراف مباشرة على ادارة المدارس مكتفين بذلك بالتدريس بالفصل.

 

 فحوى نص الاستقالة: 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.