جبل الوسط بلا مجلس بلدي جديد !

يسرى الشيخاوي-
 
يمرّ اليوم شهران وعشرون يوما منذ تأجيل تركيز المجلس البلدي في جبل الوسط التابعة لولاية زغوان، بعد تعطّل جلسة تركيزه في الـ4 من جويلية الماضي بسبب إشكال قانوني، علما وأنّه المجلس البلدي الوحيد الذي لم يتم تركيزه.
 
ويتمثّل الإشكال في تغيّب رئيس القائمة المستقلّة "وردة جبل الوسط" التي فازت بنصف المقاعد في الانتخابات البلدية التي جرت يوم السادس من ماي الماضي، وحلّ مكانه مترشّح آخر لم يفز في الانتخابات  لتأدية اليمين فتم منعه من طرف رئيس المحكمة الابتدائية بزغوان باعتباره غير مدرج ضمن قائمة الأعضاء المعنيين بالجلسة الانتخابية.
 
ومن الضروري الإشارة إلى أنّه قد تم تأجيل تركيز المجلس البلدي في جلسة سابقة انعقدت في الـ29 من جوان الماضي  بسبب عدم اكتمال النصاب بسبب غياب رئيس القائمة المستقلة " وردة جبل الوسط".
 
وقد علمت حقائق أون لاين، أنّ ولاية زغوان قد راسلت وزارة  الشؤون المحلّية والبيئة من أجل مراسلة المحكمة الإدارية للنظر في هذه المشكلة، خاصة في ظل غياب نص قانوني يمكن الاستناد عليه في حالات الاستقالة قبل تنصيب المجلس.
 
يشار الى أنّ نتائج الانتخابات البلدية ليوم 06 ماي اسفرت عن فوز القائمة المستقلة "وردة جبل الوسط" ب6 مقاعد، وقائمة "الامل" المستقلة ب 3 مقاعد، والقائمة المستقلة "الصفاء" بمقعد واحد والقائمة المستقلة "الامتياز" بمقعد واحد، وقائمة النهضة بمقعد واحد.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.