صور/ رئيس الحكومة يتحوّل إلى ولاية نابل

حقائق أون لاين-

تحوّل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الاحد 23 سبتمبر 2018، إلى ولاية نابل على اثر الأمطار الطوفانية التي شهدتها يوم أمس والتي خلفت أضرارا بشرية ومادية كبيرة.

وكان الشاهد مرفوقا بوزراء الدفاع والداخلية، والشؤون المحلية والبيئة والسياحة والصناعات التقليدية.

وسجّلت ولاية نابل أرقاما قياسية في كميات الأمطار المتساقطة، حيث بلغت 225 مم ببني خلاد وهي ثاني أعلى نسبة تم تسجيلها عالميّا ليوم أمس، وخلفت هذه الأمطار فيضان عدّة أودية، وإرتفاع منسوب المياه بالطرقات والأنهج مع عدم قدرة قنوات تصريف المياه على تحمّل كميات المياه المنسابة التي تسربت إلى عدّة منازل ومؤسسات صناعية وتجاريّة، كما تسبب سيلان المياه في إنقطاع حركة المرور وحصول أضرار مادية بالبنية التحتية والممتلكات.

وتسبب الأمطار الطوفانية بنابل بوفاة 4 أشخاص وهم كهل (51 سنة) بجهة تاكلسة وفتاتين (20 و26 سنة) بجهة بوعرقوب وشيخ ببئر بورقبة 68 سنة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية فادحة في البنية التحتية.

هذا وتواصل فرق النجدة معاينة المناطق المتضرّرة خاصة بمعتمديات نابل المدينة وسليمان وبوعرقوب وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين، علما وأنه تمّ تعزيز الإمكانيات المتدخلة بمضخات مائية إضافية وشاحنات نقل من الوحدات الجهوية للحماية المدنية بتونس وأريانة ومنوبة وبنعروس وبنزرت وباجة والقيروان وقبلي وقابس ومدنين وقفصة وزغوان والوحدة المختصة للحماية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.