في لقائه بسعيدان: السبسي يبحث الأزمة الاقتصادية ومشروع قانون مالية 2019

 مروى الدريدي-

إلتقى اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018، رئيس الجمهورية بالخبير الاقتصادي والمالي عز الدين سعيدان.

وأفاد سعيدان في تصريح لحقائق أون لاين، بأن هذا اللّقاء الذي دام ساعة، جاء بدعوة شخصيّة من رئيس الجمهورية، الذي طلب منه تشخيص الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد وإبداء رأيه فيه وسبل الخروج من الأزمة.

وبين سعيدان أنه قدّم رأيه في الوضع الاقتصادي ورؤيته وتصوره للخروج من الأزمة الاقتصادية، قائلا: "تفاعل رئيس الجمهورية مع ما قدمته له من مقترحات وآراء كان ممتازا جدّا وكان يصغي باهتمام حيث ناقش بعض الاراء وتقبل البعض الآخر".

وبخصوص إن كانا قد تطرقا إلى مشروع قانون المالية لسنة 2019، قال عز الدين سعيدان: "طبعا لقد تطرقنا إلى هذا الموضوع كما ناقشنا قوانين المالية للسنوات الفارطة وقيمناها"، رافضا الافصاح عن محتوى الحديث وعن المقترحات التي قدمها لرئيس الجمهورية بسبب واجب التحفظ، وفق تعبيره. 

وسبق لرئيس الجمهورية أن التقى بالخبير الاقتصادي معز الجودي يوم الاربعاء 12 سبتمبر 2018، الذي اعتبر أن اللقاء كان على درجة كبيرة من الأهمية خاصة من ناحية التوقيت باعتبار ما تعيشه البلاد من خطورة على مستوى الوضع الاقتصادي والمالي وما يحتاجه من ضرورة إيجاد حلول وآليات عمليّة للخروج من هذه الأزمة، وفق تقديره.

وأفاد الجودي في تصريح سابق لحقائق أون لاين، بأن السبسي كان واعيا بخطورة الوضع، حيث أكد أنه لا يمكن استكمال البناء الديمقراطي دون تحسن الوضع الاقتصادي والتنموي للبلاد، كما أشار إلى أنه ورغم عدم امتلاكه صلاحيات التصرف في الشأن الاقتصادي والذي هو من صلاحيات الحكومة إلا أن سلطته المعنوية كرئيس جمهورية تملي عليه الوقوف على كل ما يهم مصلحة تونس.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.