إقالة رئيس أمن مطار الجزائر.. وبوتفليقة يمنع جنرالات متقاعدين من السفر

قسم الأخبار-

أقال مدير الأمن الوطني الجزائري مصطفى لهبيري، مسؤول الأمن في مطار العاصمة الدولي محمد تيارتي، بعد أنباء تحدثت عن تورطه في تهريب قائد عسكري سابق ممنوع من السفر على ذمة التحقيق.

وذكر الموقع قناة "النهار أونلاين" الجزائرية، أن مسؤول الأمن بمطار هواري بومدين، سمح للقائد السابق للناحية العسكرية الثانية اللواء سعيد باي، بمغادرة الجزائر إلى فرنسا، رغم قرار منعه من السفر في إطار التحقيقات في الثروات المشبوهة لعسكريين ومدنيين.

وذكرت قناة "النهار أونلاين" أن الإقالة طالت العديد من المسؤولين بالمطار على خلفية تورطهم بالعديد من الفضائح.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرب التي أعلنها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ضد "الأموال القذرة" لكبار المسؤولين والعسكريين والمدنيين.

وكان بوتفليقة سبق وأن أحال كلا من قائد القوات البرية اللّواء أحسن طافر، وقائد القوات الجوية اللواء عبد القادر لوناس على التقاعد.

وأفادت وسائل إعلام جزائرية، بمنع خمسة جنرالات متقاعدين من السفر إلى الخارج، وذلك بعدما أصدر النائب العسكري العام قرارًا بذلك في محكمة مدينة البليدة.

ويخص قرار المنع كلا من اللواء مناد نوبة قائد الدرك الوطني سابقا، ومدير المصالح المالية العسكرية في وزارة الدفاع الوطني سابقا اللواء بوجمعة بودواور، وقائد الناحية العسكرية الأولى سابقا اللواء لحبيب شنتوف، وقائد الناحية العسكرية الثانية سابقا اللواء سعيد باي، إلى جانب اللواء عبد الرزاق شريف قائد الناحية العسكرية الرابعة سابقا.

 

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.