تفاصيل مقتل تونسي من قبل مجموعة مسلحة في ليبيا

 أمل الصامت –

أكد رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان مصطفى عبد الكبير مقتل تونسي أصيل منطقة سبيطلة من ولاية القصرين، في منزله بمنطقة الهضبة بطرابلس الليبية أمس، من قبل مجموعة مسلحة أطلقت عليه النار وسرقت هاتفه وأمواله التي كان قد جمعها من عمله في مجال البناء.

وأفاد عبد الكبير في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018، بانه لولا تلقيه اتصالا من قبل معارف له في ليبيا أعلموه بالحادثة لدفن المجني عليه أو تعفنت جثته دون علم أحد من أهله نظرا لغياب التمثيلية الرسمية لتونس في ليبيا، مشيرا إلى أنه اتصل بأصدقاء له في القطر الليبي لمساعدته على نقل جثة الهالك إلى مستشفى منطقة الزاوية الحدودية مع تونس وهو ما تم فعلا ظهر اليوم.

وقال إنه ينتظر وصول جثة المجني عليه إلى تونس غدا أو بعد غد على أقصى تقدير، وذلك بعد انتهاء عملية التشريح وإتمام عمل البحث الجنائي من قبل السلطات الليبية، مستنكرا غياب تفاعل السلطات التونسية مع الحالة الصعبة التي يعيشها عدد من التونسيين في ليبيا.

وعما إذا كان يعلم السبب وراء مقتل هذا التونسي، رجح محدثنا أن تكون السرقة وراء الجريمة أو تصفية حسابات شخصية نظرا لعمل الهالك الذي يجعله يتقاضى مبلغا محترما يوميا يصل إلى 50 جنيها وهو ما جعله مطمعا ربما لهؤلاء المجرمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.