القصرين: احتجاجات تلمذية تزامنا مع العودة المدرسية

 قسم الأخبار-



نفّذ اليوم السبت 15 سبتمبر 2018، عدد من تلاميذ ولاية القصرين الناجحين في مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية (السيزيام) و مناظرة ختم التعليم الاساسي والتقني (النوفيام)، خلال الموسم الدراسي المنقضي، بمعدل 14 من عشرين رفقة أوليائهم، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية تنديدا بقرار وزير التربية حاتم بن سالم الرافض لحاق التلاميذ المتحصلين على معدلات تقل عن 15 بالإعدادات و المعاهد النموذجية.

 
 
 
واعتبر عدد من الأولياء المحتجين، في تصريحات متطابقة، أن قرار وزير التربية المذكور هو قرار مجحف في حق أبنائهم في النجاح والتميّز، وطالبوا بضرورة إعادة النظر في هذا القرار والعدول عنه، حسب تقديرهم.
 
وأكّدوا أن تحركاتهم الاحتجاجية ستتواصل تنديدا بقرار الوزير الذي رفض سد الشغورات بالإعدادات والمعاهد النموذجية التي تشهد فراغا كبيرا مقارنة بالإعدادايات والمدارس العادية ، والذي كان قد أبرز، في سياق متصل، أنه منذ سنة 1992 دأبت وزارة التربية على سد هذه الشغورات احتكاما إلى طاقة الاستيعاب بالمؤسسات التربوية النموذجية عبر النزول إلى أقل من معدل 15 من 20 إلى 14 فاصل ..
 
وأكّد المحتجون أن تحركاتهم الاحتجاجية الجهوية والوطنية ستتواصل إلى حين تمكين أبنائهم من حقهم في اللحاق بالمدارس الإعدادية والمعاهد النموذجية لأن أماكنهم شاغرة إلى اليوم، وفق قولهم.
 
 
 
وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.