كاتب عام نقابة التعليم الأساسي: البنية التحتية لبعض المدارس تتطلب ثورة.. وهذه أبرز الاشكالات التي رافقت العودة المدرسية اليوم

 يسري اللواتي-



وصف كاتب عام نقابة التعليم الأساسي نبيل الهواشي العودة المدرسية اليوم بـ "العادية" باستثناء بعض المشاكل التي تم تسجيلها في بعض الجهات.

 

وقال الهواشي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم السبت 15 سبتمبر 2018، إن المعيار الأساسي للحكم على نجاح العودة المدرسية من عدمه هو حضور مدرس لكل تلميذ وهو ما ضُمن اليوم، لافتا الى أن بعض الجهات شهدت مشاكل بسبب تعطل توفير مقومات العودة المدرسية من طرف المندوبيات الجهوية للتربية وعدم تفاعلها مع ممثلي النقابات الجهوية وخاصة في باجة.

 

وتابع بالقول في السياق ذاته "هذه السنة تم تطبيق حق التلاميذ في التعلم في جل المدارس الابتدائية باستثناء بعض الجهات التي شهدت تعطلا جزئيا بسبب تقاعس المندوبيات الجهوية في التفاعل مع النقابات بخصوص حركة النقل".

 

وبخصوص التحاق المعلمين النواب، أكد الهواشي أن النقابة لم تسجل اليوم أي اشكال، مفيدا بأن ملفهم قد حل من طرف وزارة الاشراف عبر تمكينهم من راتب شهري محترم وتغطية اجتماعية.

 

وبخصوص مشاكل البنية التحتية، قال إنه تم احصاء مشاكل كبيرة، مؤكدا أنه سيتم طرح هذا الملف على طاولة المفاوضات مع وزارة التربية.

 

ووصف البنية التحتية بالمدارس الابتدائية "بالبائسة والرديئة"، مشددا على ضرورة تطويرها وجعلها مؤسسات صديقة للتلاميذ عبر قرارات جريئة يتم بمقتضاها رصد اعتمادات لاصلاح وضعيتها.

 

واعتبر كاتب عام نقابة التعليم الأساسي أن الوضع الحالي للمؤسسات التربوية يتطلب ثورة بكل المقاييس لاصلاح البنية التحتية.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.