الأحد القادم الانطلاق في جمع صابة التمور بواحات جمنة.. وهذا ما تم الاتفاق عليه مع الدولة

يسري اللواتي- 



من المنتظر أن تنطلق  يوم الأحد 16 سبتمبر الجاري، عمليات جمع صابة التمور بواحات جمنة من ولاية قبلي، وفق تأكيد رئيس جمعية حماية واحات جمنة طاهر الطاهري.


وشدد الطاهري في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الاثنين، على أن الأموال المتأتية من بيع صاب التمور ستصرف من أجل المصلحة العامة على غرار تهيئة سوق للتمور أو قاعات مدرسية اضافة الى صيانة الضيعة وغراسة أشجار جديدة.

 

وأكد أن موسم جني صابة هذه السنة سيكون وفق اتفاق سابق مع وزارة الفلاحة بعد جلسة تمت في رئاسة الحكومة لحل الاشكالية عبر تكوين وحدة تعاضدية للانتاج الفلاحي.

 

وتابع بأن الجمعية لم ترفض المقترح الذي تم الاتفاق عليه السنة الفارطة، مبينا أنهم اشترطوا فقط اعادة النظر في قانون التعاضد.

 

ولفت الى أنه تم الاتفاق مع الوزارة على تعيين مكتب دراسات لمناقشة بعض الفصول الواردة في القانون والتي يمكن تعديلها، مؤكدا عدم وجود أية اشكاليات مع الدولة بخصوص جمع الصابةّ، وفق تعبيره.

 

وتحدث عن تلقي الادارة الجهوية للفلاحة السنة الفارطة مراسلة من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير بالطيب تضمنت اقرارا بأن جمعية حماية واحات جمنة هي من تتكفل ببيع الصابة وبالتصرف في الضيعة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.