غلق معبر راس جدير بصفة استثنائية

جواهر المساكني-

تم اليوم الاحد 9 سبتمبر 2018، غلق معبر راس جدير الحدودي بصفة استثنائية على خلفية تعطّل المنظومة الالكترونية جراء انقطاع التيار الكهربائي من الجانب الليبي، حسب ما اكده مصدر ديواني.

واكد المصدر ذاته في تصريح لحقائق اون لاين،  ان المعبر شهد اكتظاظا من الجانبين الليبي والتونسي منذ اولى ساعات الصباح قبل اعلان قرار الغلق، مشيرا الى انه وقع السماح لمرور الحالات المستعجلة في سيارات الاسعاف.

واشار محدثنا الى تكرر انقطاع التيار الكهربائي من الجانب الليبي بالمعبر في المدة الاخيرة دون ايجاد حل جذري لهذه المعضلة، مبينا انه تم اعلام المصالح التونسية باستئناف الحركة بشكل طبيعي فور اصلاح العطب.

ويشار الى ان اهالي طرابلس الليبية قاموا يوم امس بالاحتجاج على خلفية الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن الجهة، و ارجع مسؤولون ليبيون اسباب بقاء عدة مناطق في الظلام ،حسب وسائل اعلام ليبية، الى الاشتباكات العنيفة بين الفصائل المسلحة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.