الليلة: اجتماع “حاسم” بين حافظ قائد السبسي ووزراء النداء بالحكومة

يسري اللواتي-

من المنتظر أن يجتمع المدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي الليلة، بوزراء وكتاب الدولة بحكومة يوسف الشاهد التابعين للحزب، وفق تأكيد الناطق الرسمي منجي الحرباوي.

 

ويأتي هذا الاجتماع في وقت تشهد فيها حكومة الشاهد تقلبات في تركيبتها خاصة بعد اقالة وزير الطاقة خالد قدور وكاتب الدولة للمناجم  هاشم الحميدي المنتمي للنداء، بدعوى امكانية تورطهم في ملف فساد متعلق برخص تنقيب عن النفط.

 

ويدرس حزب نداء تونس منذ فترة عدة خيارات بهدف اجراء تحوير شامل على الحكومة يشمل رئيسها يوسف الشاهد، من ذلك سحب وزراءه وكتاب الدولة المشاركين في الحكومة الحالية حسب تصريح سابق للقيادي بالحزب عبد الرؤوف الخماسي.

 

  كما يتزامن هذا الاجتماع مع اعلان النداء تمسكه بكل نقاط وثيقة قرطاج 2 بما فيها النقطة 64 المطالبة بتغيير حكومي شامل و بالتوافق والوحدة الوطنية خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

 

كما توجه في بيان نشره أصدره الاسبوع الفارط، بطلب لرئيس الجمهورية لدعوة كل الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية المكونة لاتفاق قرطاج 2 الي الاجتماع بشكل عاجل للاتفاق على مخرج للأزمة السياسية الحالية والشروع مباشرة في تنفيذ الإصلاحات المتفق عليها في وثيقة قرطاج 2.

 

للاشارة فإن حزب نداء تونس يشارك في حكومة يوسف الشاهد بـ8 وزراء و5 كتّاب دولة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.