التركي: وزارة التربية تداركت الاشكاليات التي صاحبت عملية تسجيل التلاميذ عن بعد

جواهر المساكني-

 

قالت المكلفة بمأمورية في ديوان التربية ولاء التركي، اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018، ان الوزارة تداركت اشكالية بطئ الموقع الالكتروني المخصص لتسجيل تلاميذ الاعدادي والثانوي عن بعد منذ اليوم الاول، مشيرة الى ان البريد التونسي اكد كذلك على ادخال تعديلات تقنية لتسهيل الحصول على بطاقة التسجيل الالكتروني.

 

 كما اكدت التركي في تصريح لحقائق اون لاين، ان المدة الفاصلة بين تاريخ انطلاق التسجيل عن بعد وتاريخ غلق الموقع (12 سيتمبر) كاف لتسجيل جميع التلاميذ.

 

واكدت محدثتنا، وجود عدّة  تسهيلات تخصّ عملية التسجيل دون الاضطرار للوقوف ساعات في طوابير الانتظار او التزاحم، مضيفة ان الأولياء الذين يمكلون البطاقات البنكية    المهنية غير مضطرين لشراء بطاقات التسجيل الالكتروني كما يمكن للاولياء التوجه للبنوك التي قامت بتوفير عدد من البطاقات مسبقة الدّفع.

 

واضافت ان البنوك والبريد التونسي وفّروا 10 آلاف و 800  بطاقة وهو عدد كاف لتسجيل جميع التلاميذ.

 

ويذكر ان عملية تسجيل تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي التي انطلقت منذ يوم الخميس 30 اوت 2018 رافقها استياء وشكاوي متنوعة من المواطنين الذين بقوا ساعات طويلة في مقر البلديات و البريد  سعيا للحصومل على بطاقة التسجيل عن بعد.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.