المديرة العامة للصحّة توضّح بخصوص ماراج عن تسجيل إصابات بوباء الكوليرا في تونس

أمل الصامت –

أكدت المديرة العامة للصحة نبيهة البورصالي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت 25 أوت 2018، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بوباء الكوليرا في تونس، نافية نفيا قطعيا تسجيل حالات إصابة أو وفاة بهذا الوباء في العاصمة أو في أي مكان من الجمهورية التونسية.

وأفادت البورصالي في ذات السياق بأن مصالح وزارة الصحة تقوم منذ تسجيل حالات إصابة بهذا الوباء في الشقيقة الجزائر، بمتابعة متواصلة للوضع في جميع الجهات بالدقة اللازمة، كما أنها على اتصال بالمصالح المختصة في الجزائر، قائلة: “كل الأمور تحت السيطرة سواء من الجانب التونسي أو الجانب الجزائري خاصة من الناحية الوقائية حتى لا ينتشر الوباء”.

وكانت وزارة الصحة قد اكدت في بلاغ أصدرته يوم امس، ان مصالحها المختصة بصدد تكثيف انشطتها الوقائية، خاصة تلك المتعلقة بالمراقبة الصحية لمياه الشراب والأغذية والمياه المستعملة والمحيط عامة، وذلك اعتبارا للمعطيات الوبائية الحديثة المتمثلة في ظهور حالات من الكوليرا ببعض المناطق بالجزائر خلال الفترة الأخيرة، وفي نطاق الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بتدهور عوامل المحيط، وإمكانية تفاقم هذه المخاطر في صورة حدوث فيضانات.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن تسجيل 107 حالات مشتبه بها منها 41 حالة مؤكدة، مشيرة إلى وفاة شخص واحد في ولاية البليدة التي تبعد بحوالي 50 كيلومترا عن العاصمة الجزائر، فيما يتم الحديث عن وفاة حالة ثانية بالجزائر العاصمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.