بسبب خلافات في النهضة: الغنوشي يعرب عن قلقه.. واجتماع مرتقب لمجلس الشورى

أحمد الفقي-

علمت حقائق أون لاين من مصادر سياسية مطلعة أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قد أعرب عن قلقه للخلافات التي برزت مؤخرا في وسائل الاعلام بين القياديين بالحركة محمد بن سالم ولطفي زيتون.

وطبقا لذات المصدر، رفض الافصاح عن هويته، طلب الغنوشي من قيادات الحركة عدم اظهار خلافاتهم السياسية في المنابر الاعلامية والتحفظ عليها كمسائل داخلية تهم الحركة دون اعلانها للرأي العام في ظرفية تستعد فيها الحركة للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقررة لسنة 2019.

وبرزت مؤخرا خلافات بين القيادبين بالحركة محمد بن سالم ولطفي زيتون وتجلت في تصريح بن سالم الذي اعتبر أن لطفي زيتون يغرد خارج السرب ولا يمثل التيار الاصلاحي داخل النهضة.

من المنتظر أن يعقد مجلس شورى حركة النهضة خلال الأيام القليلة القادمة اجتماعا للنظر في المسائل الخلافية بين قيادات الحركة ومحاولة التوافق على عدة مسائل وطنية تهم تقرير لجنة الحريات الفردية ومقترح سن قانون للمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة، وفق مصدرنا.

وجاء رد زيتون سريعا في تدوينة نشرها بصفحته بموقع الفايسبوك واعتبر أن محمد بن سالم يحاول تأسيس بوليس رأي في الحركة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.