الطبوبي: صعوبة الوضع بالبلاد تستدعي تغييرا صلب الحكومة.. وحقوق المتقاعدين خط أحمر

قسم الأخبار –

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2018، في بنزرت، إن موقف المنظمة ثابت بشأن التحوير الحكومي وهو موقف منبثق من تقييمات موضوعية لا تستهدف أشخاصا أو أطرافا.

وأوضح لدى افتتاحه النسخة الثانية من مصيف الشباب والمرأة العاملة (من 31 جويلية الى 05 أوت) الذي ينظمه الاتحاد بفضاء مركز التربصات والاصطياف والتخييم بالرمال، أن استفحال ضنك العيش وتراجع الدينار وزيادة الأداء على القيمة المضافة كلها مؤشرات على صعوبة الوضع بالبلاد وهو ما يستدعي تغييرا صلب الحكومة، وفق تقديره.

وأضاف الطبوبي قائلا: “لا يجب الصمت على غلاء الاسغار وغياب الضغط على مسالك التوزيع وبارونات التهريب، لأنها وضعية تمثل خطرا على الديمقراطية والانتقال الديمقراطي”، واصفا المناخات السياسية بالمتوترة قي غياب توافق حول مشروع وطني حقيقي.

واعتبر حقوق المتقاعدين خطا أحمر لا يجب المساس بها، مؤكدا أن الاتحاد يحيي نضالات المتقاعدين الذين أسهموا في بناء البلاد وما يزالون، حسب تعبيره.

وحضر افتتاح المصيف والي بنزرت وثلة من القيادات النقابية المركزية والجهوية والمحلية الى جانب ما يناهز الـ50 من الشباب النقابي المتحمل للمسؤولية النقابية صلب المنظمة الشغيلة ببنزرت وايضا عدد من النقابيين الضيوف من ممثلي الكنفدرالية النقابية ببلجيكا والكنفدرالية العامة الايطالية للشغل بمنطقة امبريا الذين تربطهم بالمنظمة في بنزرت اتفاقيات شراكة وتعاون مثمرة.

وشدد الطبوبي على أهمية دور القادة الشباب من النقابيين وكل الشباب التونسي في صنع ما أسماه “الربيع الوطني” وفي نشر ثقافة الحياة والعمل والتصدي لكل اشكال احاسيس الاحباط التي يريد بعضهم غرسها في صفوف التونسيين.

وتتمثل الأهداف العامة للمصيف في تعزيز الامكانيات التكوينية للنقابيين واعداد النقابيين القادة ويرتكز برنامجه على ثلاثة أبعاد وهي البعد التكويني والبعد الثقافي والبعد الترفيهي وفق ما صرح به الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل ببنزرت بشير السحباني.

المصدر: وات 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.