تونس تستقبل غدا 40 مهاجرا غير نظامي

يسرى الشيخاوي-

قال رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر منجي سليم إنّ الـ40 مهاجرا غير نظامي سيصلون إلى الميناء التجاري بجرجيس يوم غد الأربعاء، بعد نحو 15 يوما من إقامتهم على مقربة من سواحل جرجيس.

وأضاف سليم، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2018، أنّه سيقع تحويل المهاجرين إلى المبيت الخاص بالمهاجرين في مدنين حيث ستقدّم لهم الخدمات الصحية اللازمة.

وأكّد أنه من الجانب اللوجستي لا توجد أيّة مشكلة في استقبال المهاجرين، مشيرا إلى أنّه سيتم النظر في وضعيات الـ40 مهاجرا من جنسيات افريقية وعربية، كما أنّ المفوّضية السامية لشؤون اللاجئين ستتولى النظر في حالات طالبي اللجوء.

وعبّرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن ترحيبها باستقبال تونس لأربعين لاجئا من دول افريقية مختلفة كانوا عالقين بالبحر لعدة أيام.

واعتبرت المفوضية في بيان لها، أمس الاثنين 30 جويلية 2018، أنّ استبقال هؤلاء اللاجين يمثل قرارا منقذا للأرواح وبادرة انسانية من طرف الدولة التونسية.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أعلن أنّ تونس قرّرت السماح لهؤلاء المهاجرين بالدخول لأراضيها، غير أنهم أكّدوا رغبتهم في عدم البقاء في تونس والذهاب إلى أوروبا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.