وزير التّربية: لا تراجع عن شروط الدّخول للمدارس والمعاهد النّموذجيّة

قسم الأخبار-

أكد وزير التربية، حاتم بن سالم، انه لا مجال للمساومة في منظومة التربية والتعليم باعتبار أن التربية استحقاق وجدارة. تخضع لضوابط وقوانين.

واوضح في تصريح اعلامي خلال إشرافه السبت 28 جويلية 2018، في صفاقس على الاحتفال بيوم العلم الجهوي، قائلا إنه “أمام ما لوحظ اليوم من رداءة مستفحلة في مؤسسات التربية والتي القت بظلالها على مؤسسات التربية النموذجية لا يمكن التراجع عما تم إقراره والامضاء عليه من قبل سلطة الإشراف بخصوص عدم النزول تحت 15 من 20 كمعدل للدخول للمدارس والمعاهد النموذجية “.

وفي السياق ذاته، ذكر وزير التربية انه قد تم تسجيل هذه السنة طرد 2770 تلميذا من المعاهد النموذجية باعتبار أن معدلاتهم لا ترتقي إلى المستوى المطلوب، كما انه تم تسجيل لأول مرة هذه السنة عدم نجاح عدد من التلاميذ الذين غادروا النموذجي في امتحان الباكالوريا داعيا الرأي العام لاسيما الأولياء والتلاميذ المحتجين على مسألة التزام الوزارة ب15 معدل للدخول إلى المسلك النموذجي إلى ضرورة النظر إلى هذه المسألة باكثر موضوعية وجدية.

وبخصوص استعدادات الوزارة الموسم التربوي الجديد 2018-2019، أكد وزير التربية على انه سيتم الاشتغال بجدية على استراتيجية تكوين المربين ووضع كل ثقل الوزارة لتدريس اللغات وتملكها بالنسبة للتلاميذ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.