أولياء ومربّون “غاضبون” يقرّرون التّجمهر أمام مقر رئاسة الحكومة.. التفاصيل

جواهر المساكني-

قال الناطق الرسمي باسم التنسيقية الوطنية للأولياء والمربين، صابر البحري اليوم الخميس 26 جويلية 2018، ان تجمّعا للأولياء “الغاضبين” سينتظم يوم الاثنين 30 جويلية امام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة .

وأضاف البحري في تصريح لحقائق أون لاين، ان الأولياء ،القادمين من مختلف ولايات الجمهورية، سيتجمهرون يوم الاثنين امام رئاسة الحكومة للتعبير عن رفضهم القطعي لقرار وزير التربية المتعلق بعدم النزول تحت معدل 15 من20 في قبول التلاميذ للدخول للاعداديات والمعاهد النموذجية وليس طبقا لطاقة الاستيعاب الفعلية للمؤسسات.

وأشار محدّثنا الى ان قرار الوزير حرم أكثر من 3 الاف تلميذ من النّموذجي، مبينا انه لم يتم اعلام الأولياء مسبقا بهذه القرارات قبل اجتياز اطفالهم للمناظرات على عكس ما تروّج له وزارة التربية، على حدّ تعبيره.

وحمّل البحري وزارة الترببة كامل المسؤولية، قائلا : ان المواضيع التي طرحت غير متطابقة للبرامج وان الاولياء لديهم كل القرائن و البراهين التي تثبت كلامهم.”

ويذكر ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي كانت قد طالبت وزارة التربية بالتراجع عن قرارها الذي وصفته ب”المجحف وغير المنصف” والقاضي بقبول التلاميذ بالاعداديات والمعاهد الثانوية طبقا لمعدّلاتهم.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.