محمّد بن سالم: الشّاهد أعلم الغنوشي بتعيين وزير الداخلية الجديد

هبة حميدي-

أفاد القيادي في حركة النهضة، محمّد بن سالم، أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يستشر حركة النهضة في تعين وزير الداخلية الجديد هشام الفراتي، وانما تم اعلام رئيسها راشد الغنوشي  قبل الاعلان الرسمي بساعات قليلة.

وحول ما إذا ستصوت حركة النهضة لصالح التعيين الجديد على راس وزارة الداخلية ام لا، أفاد محدّثنا انّ الكتلة لم تجتمع بعد لتقرر، لافتا إلى أنّ المقاييس التي تعتمدها الحركة، تتمثل في الشفافية والكفاءة والاستقلاليّة.

وعن وجود مقترح من الحركة لصالح هذه الحقيبة السياديّة، اكّد محدثنا ان الحركة لم ترشح أيّة شخصية والشاهد لم يطلب منها ذلك.

وفي سياق متّصل، أضاف بن سالم لحقائق اون لاين، أنّ حركة النهضة كانت ولا تزال متمسكة بحكومة الشاهد دعما للاستقرار.

يشار إلى إنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرّر يوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، هشام الفراتي وزيرا للدّاخلية.

والفراتي إطار إداري في وزارة الداخلية، شغل منصب مدير ديوان بالوزارة منذ فيفري 2015 ، كما تحمل عديد المسؤوليات بكل من الإدارة العامة للشؤون الجهوية والإدارة المركزية بوزارة الداخلية.

كما شغل الفراتي منصب وال على المنستير في 2011 و كاتب عام بولاية زغوان في 2008.

وتحصل وزير الداخلية الجديد على الإجازة في القانون الخاص من كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس سنة 1992 وعلى شهادة ختم الدروس بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة (مرحلة تكوين سلك مستشاري المصالح العمومية) سنة 1996 .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.